فرانس فوتبول تمنح ميسي جائزة الكرة الذهبية السوبر

كورة سيتي – فرانس فوتبول تمنح ميسي جائزة الكرة الذهبية السوبر ، حقق الأرجنتين ليو ميسي رقماً مميز بعد تتوج منتخب بلادة بطولة كأس العالم التي أقيمت في دولة قطر.

ميسي توج بلقب كأس العالم لأول مرة في تاريخ الأرجنتيني بعد الفوز أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة “3/3” وإنتهت بركلات الترجيح لصالح الأرجنتين.

حصد ليونيل ميسي علي جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر 2022 ، بسبب إحرازه 7 أهداف من أصل 15 هدفاً سجلها منتخب الأرجنتين خلال مشواره نحو تحقيق اللقب الثالث لمنتخب التانجو.

منتخب الأرجنتين توج بلقب كأس العالم 2022 والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة للمرة الثالثة في تاريخ المنتخب الأرجنتين بعد نسخة 1978 ونسخة 1986.

بعد الفوز بكأس العالم، هناك الكثير ممن يطلبون أن يحصل ميسي على “الكرة الذهبية السوبر” أو جائزة تعترف بالنجم الأرجنتيني كأفضل لاعب على الإطلاق.

جائزة الكرة الذهبية السوبر هي جائزة منحتها مجلة فرانس فوتبول عام 1989 لأول مرة في التاريخ، وكان هدفها مكافأة أفضل لاعب في العقود الثلاثة الماضية في أوروبا، وبالتزامن أيضًا مع الذكرى الثلاثين للمجلة.

فاز الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو بجائزة الكرة الذهبية السوبر بعد أن تم اختياره متقدماً على كرويف وبلاتيني، وتم اختياره من قبل القراء بأصواتهم ولجنة التحكيم وأبطال الكرة الذهبية السابقين.

حبث قام دي ستيفانو بوضع الكرة الذهبية السوبر لسنوات عديدة في متحف ريال مدريد، وبعد وفاة السهم الأشقر تم بيع الجائزة بالمزاد العلني بأكثر من 200 ألف يورو.

ليونيل ميسي يعد أكثر من توج بجائزة الكرة الذهبية بواقع 7 مرات ، مع الفريق الكتالوني برشلونة 6 مرات والفريق العاصمة الفرنسية باريس مرة وحيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى