صعود كبير للمغرب في تصنيف الفيفا FIFA للمنتخبات

صعود كبير للمغرب في تصنيف الفيفا للمنتخبات ، حيث كان الصعود الأكبر للمنتخب المغربي بعد تقديم أفضل نتائج مونديال له في تاريخ الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تقدم إلي المركز الثاني عشر عالمياً.

حقق المغرب أفضل تقدم في العام

أسود الأطلس وصولوا إلى هذه المرحلة المتقدمة، بعد فوزين على بلجيكا وكندا وتعادل مع كرواتيا في دور المجموعات، تبع ذلك انتصاران على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ16، ثم البرتغال “1-0” في دور الثمانية.

بقيادة المدرب الوطني وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب الذي قادة منتخب بلادة إلي المربع الذهبي ووصل الي النجاح المهر في مونديال ، نجح في حصد 108.88 نقطة.

يذكر أن منتخب المغرب وصل إلى المركز العاشر عالميا، في عام 1998، كأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ هذا الموقع المتقدم ، ونري العديد من الإنجازات التي يقدمها المغرب في كرة القدم العالمية من إنتصارات كبيرة للشعب المغربي والعرب.

تنصيف المنتخبات العربية بعد إنتهاء المونديال سواء المنتخبات المشاركة والتي لم تشارك جاءت بعد المتصدر المغرب وتونس في المركز الثاني عالميا بالمركز 30 ومصر في المركز 39 والجزائر بالمركز 40 ،السعودية التاسع والأربعون ، المنتخب القطري الستون.

المنتخب العراقي رقم ٦٨ ، المنتخب الإماراتي رقم ٧٠ ، والمنتخب العماني الخامس والسبعون ، الأردن الرابع والثمانين ، والمنتخب البحريني رقم 85 ، والمنتخب السوري التسعين ، والمنتخب الفلسطيني الثالث والتسعين ، والمنتخب الفلسطيني رقم 93 ، والمنتخب اللبناني المائة.

حافظت البرازيل على صدارة تصنيف FIFA

كورة سيتي – البرازيل حافظت علي صدارة ترتيب أفضل منتخب في العالم من خلال الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد نهاية كأس العالم 2022 ، الذي أقيم في دولة قطر بالتحديد في العاصمة الدوحة.

الأرجنتين بطلة العالم صنفت إلى المركز الثاني وفرنسا وصيفة المركز الثالث فيما تراجعت بلجيكا إلى المركز الرابع بعد النتائج المتواضعة التي قدمتها خلال مبارياتها في كأس العالم.

منتخب فرنسا إلى المركز الثاني بعد أن كان رابعا، مستغلا الخروج المبكر لمنتخب بلجيكا، الذي تراجع إلى مركز “الديوك” ،إنجليزي في المركز الخامس، يليه كل من هولندا وإيطاليا والبرتغال وكرواتيا وإسبانيا.

إليكم ترتيب المنتخبات الـ 10 الأولى عالميا:

1- بلجيكا 1727 نقطة
2- فرنسا 1726
3- البرازيل 1676
4- كرواتيا 1634
5- إنجلترا 1631
6- البرتغال 1614
7- الأوروغواي 1609
8- سويسرا 1599
9- إسبانيا 1591
10- الدنمارك 1589

زر الذهاب إلى الأعلى