المغرب في مواجهة فرنسا في الدور نصف النهائي من مونديال قطر 2022

11 ديسمبر 2022 - 8:20 م

كورة ستي – إنتهت مباراة المغرب والبرتغال في الدور ربع النهائي بطولة كأس العالم 2022 والتي تقام في العاصمة القطرية “الدوحة” بفوز أسود الأطلس علي نظيرة منتخب البرتغال بنتيجة هدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهم علي ملعب أستاد “لوسيل”.

جاء الهدف الأول للمنتخب المغربي عن طريق اللاعب المخضرم يوسف النصيري في الدقيقة الـ42 فيما حاول المنتخب البرتغال تعديل النتيجة دون جدوي تذكر في المباراة ليتأهل أسود الأطلس للمربع الذهبي لنهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

المغرب أول منتخب عربي وإفريقي ينجح ف إلي الوصول إلي الدور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم لأول مرة تحدث في التاريخ وفي الواقع أن 3 منتخبات إفريقية وصلت إلي الدور ربع النهائي وودعت البطولة.

سوف يقابل منتخب المغرب في الدور المقبل وبالتحديد في المربع الذهبي أو الدور نصف النهائي الفريق الفائز من مباراة إنجلترا وفرنسا ،حيث حققت فرنسا الإنتصار الهام علي نظيرة المنتخب الإنجليزي ليقابل المغرب في المباراة القادمة.

حيث غادر المنتخب البرتغالي وعلي رأسهم القائد كريستيانو رونالدو الذي بات يحمل بتحقق اللقب الغالي لمنتخب بلاده في الفترة الأخيرة في مسيرة اللاعب الكروية والتي شهدت العديد من الإنجازات التي حققها في المسيرة الكبيرة.

يذكر أن الدون رونالد فشل في التسجيل في جميع مبارياتة الـ8 بالأدوار الإقصائية في كأس العالم حيث خاض “570” دقيقة دون أن يسجل رغم تسديد لـ27 تسديدة في هذة الادوار من منافسات كأس العالم.

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق مانشستر يونايتد الحالي ، عن حزنه الكبير بضياع حلمه في التتويج بلقب كأس العالم، بعد أن تم إقصاء البرتغال، من الدور ربع النهائي على يد المغرب، في مباراة الأمس.

وصرح رونالدو عبر الصحف : “لقد قاتلت من أجل ذلك، لقد لعبت مع لاعبين عظماء في النسخ الستة التي لعبتها من كأس العالم على مدار الـ 16 سنة الماضية، وبدعم الجماهير قدمت كل شيء ولم أنسحب من هذه المعركة ولم أترك هذا الحلم، لكن مع الأسف إنتهى هذا الحلم بالأمس”.

وقال : “كان الفوز بكأس العالم أكبر حلم لي والأكثر طموحًا في مسيرتي، لحسن الحظ حققت العديد من البطولات الكبيرة بما في ذلك مع البرتغال، ولكن وضع اسم البرتغال على رأس كرة القدم كان أكبر أحلامي”.

وأكمل : “أريد أن يعرف الجميع بأن كان هناك الكثير من الحديث والشائعات، لكن تركيزي على البرتغال لم يتغير، كنت دائمًا أقدم كل شيء من أجل هذا الحلم”.

وأختتم: “في الوقت الحالي ليس هناك الكثير لأقوله لكن شكرا البرتغال شكرًا قطر”.